المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبوب الروكاتين

عنودالصيد
12-11-2003, 01:12 AM
في البداية أشكركم على هذا المنتدى الرائع وأتمنى لكم التوفيق و النجاح إن شاء الله، وسؤالي هو ما هي حقيقة التأثيرات الجانبية التي تنتج عن استعمال حبوب الروكاتين في مكافحة حب الشباب؟ بعض الأطباء يقولون أنها لاتستحق ذلك التهويل من أنها مسرطنة، و البعض الآخر يحسب ألف حساب حين يصرفها لمرضاه.. فما هي الحقيقة عنها؟
وسؤالي الثاني: أعاني من حب الشباب منذ فترة طويلة وأحياناً يختفي وأحياناً يظهر أكثر عن ذي قبل، وهكذا، وذات مرة وصفت لي دكتورة جلدية حبوب الروكاتين وخفت من استعمالها لأن الطبيبة لم تحدثني عن هذا الدواء نهائياً وفوجئت بصرفه لي في الصيدلية، لكنني لم يعجبني عدم قيام الطبيبة بتنبيهي عنها وخصوصاً أنها لم تقم بعمل الفحص والتحليل لي لأتمكن من استعمال الحبوب، وسؤالي بالتحديد خوفي من استعمال الروكاتين يكمن في أنها مسرطنة و في الحقيقة السرطان مرض وراثي في عائلتنا، لذلك لم أجازف باستعمال الحبوب ورميتها في سلة المهملات، فهل الروكاتين تظهر أعراضها الجانبية وخصوصاً السرطان في الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لاحتمال الإصابة به؟ بانتظار الإجابة :(

Doctor
12-12-2003, 10:13 PM
أولاً الرواكيوتين لا يسبب أمراض سرطانية، بل بالعكس يستخدم أحياناً لعلاج بعض أنواع السرطان.
الرواكيوتين من أفضل الأدوية لعلاج بعض أنواع حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، وهو أحد مشتقات فيتامبن أ، وعمله هو التقليل أو ايقاف نشاط الغدد الدهنية وهي الغدد التي يحصل فيها حب الشباب، هناك محاذير شديدة لاستعماله خاصةً للنساء المتزوجات، ولا يستعمل إلى تحت إشراف طبي دقيق ومن قبل متخصص مؤهل لأهمية أخذ التاريخ المرضي والفحص السريري وعمل بعض التحاليل المهمة قبل البدء بالعلاج، وتعمل التحاليل شهرياً على الأقل، ويستغرق العلاج مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر. من المهم أن يقوم الطبيب المعالج بشرح مفصل عن هذا الدواء، وشرح المضاعفات المحتملة والأعراض الجانبية، من أهم الأعراض الجانبية والتي تحدث لكل شخص تقريباً الجفاف في الجلد وخاصة الوجه وبالذات الشفتين.
يؤسفني كثيراً حين أسمع من بعض المراجعات أن هذا الدواء تتداوله الفتيات خاصةً بالجامعات لمفعوله على البشرة وذلك بدون مراجعة متخصص وبدون عمل التحاليل الدورية، مما قد يؤدي لظهور مشاكل صحية في بعض الأعضاء الداخلية يصعب علاجها.
نصيحتي هي مراجعة متخصص ( استشاري ) لمناقشة الطريقة المثلى لعلاجك، وإن احتجت للرواكيوتين فسيقوم باعطائك جميع المعلومات الضرورية، أو قد يكتفي بعلاج أقل مضاعفات منه.
تحياتي

عنودالصيد
12-12-2003, 11:16 PM
شكراً دكتور عبيد طمأن الله قلبك دائماً إن شاء الله كما طمأنتني :)

noooooof
02-18-2004, 10:52 PM
السلام عليكم دكتور
انا استخدمت هذه الحبوب لمده شهر واول ما تركتها طلعت لي حبوب بزيتده عن اول وبعدها حسيت انه الغدد الدهنيه خف نشاطها بنسبه 10 بالميه بس تقريبا
سوال هوه:هل استطيع اسنخدامها مره ثانيه ولكن لمده اطول وذلك طبعا بعد عمل الفحوصات والتاكد من عدم الضرر من استخدامها؟
وشكرا

Doctor
02-22-2004, 02:14 PM
أختي الكريمة، عادةَ العلاج بالرواكيوتين لا تقل مدته عن ثلاثة أشهر أو أكثر، مع الحرص على المتايعة لدى المتخصص وعمل الفحوص الدورية.
تحياتي

البنفسجية
03-27-2004, 02:22 PM
السلام عليكم..... أحييكم على هذا المنتدى....... و على تثبيت هذا الموضوع، لأن حبوب الروااكيوتان أكثر الأدوية الفعالة في مكافحة حب الشباب.. و لقد صرفته لي الطبيبة أمس ..و سأقوم بالفحص المختبري قريباً إن شاء الله.. و ما لفت نظري هو أنّه طلبت مني أن أكون صائمة لمدة 12 ساعة قبل الفحص..

و سؤالي هو ما هي طبيعة الفحوصات التي ستجريها لي و للفحوصات التالية : CBC و Differential و Blood Film Morph و ESR ؟ و هل سيطلبون مني في المختبر أن أشرب شراباً معيناً قبل الفحص؟ لأني استغربت أن أكون صائمة لفحص الدم!

كما أنني قمت بتحديد موعد للصورة التلفزيونية للرحم بعد شهر من استعمال الحبوب.. فما هي الأعراض الجانبية التي يمكن أن تحدث للرحم بسبب هذه الحبوب ؟

بالأضافة إلى فحص آخر للدم سيكون بعد ستة أسابيع من استعمال الحبوب..

أتمنى أن أعرف طبيعة هذه الفحوصات إن أمكن.. تحياتي

البنفسجية
03-27-2004, 02:26 PM
نسيت أن أخبرك بأنني لا أشكو من أي أمراض كالسكر و الضغط و غيره من الأمراض المزمنة و الحمدلله.. كما أنني عازبة.. و الدكتورة أخبرتني أن علاجي بهذه الحبوب سيتطلب 8 أشهر تقريباً.. و عمري 25 سنة و أشكو من حب الشباب منذ 14 سنة تقريباً و نظراً لانشغالي بالدراسة..لم أفكر بمعالجة هذا المرض إلا الآن ولأنه وصل مرحلة يصعب عليّ أن أهدئها بالعلاجات الموضعية.. و شكراً لكم.

البنفسجية
03-27-2004, 02:58 PM
عفواً دكتووووووور ...... فحص الـ Blood Film Morph غير مطلووووووووب..كتبته بالخطأ..آسفة.

Doctor
04-02-2004, 10:25 PM
أختي الكريمة، لا بد من عمل هذه الفحوصات المخبرية كل شهر
CBC, lipids, liver function
وفحص الدهون لابد أن يصوم الشخص لمدة 12 ساعة. ولا تحتاجين لشرب شراب معين قبل إجراء الفحص.
لا يوجد تأثير على الرحم من استعمال هذه الحبوب.
مدة العلاج لا تقل عادةً عن ثلاثة أشهر.
تحياتي

البنفسجية
04-21-2004, 01:05 AM
شكراً دكتور فهد على الرد

بصراحة سأكمل شهر من علاجي بهذه الحبوب

و أحس بأن مستوى الدهون ببشرتي أقل

المشكلة أنني اليوم كنت عند طبيبة الأسنان

و أخذت تعاتبني على استعمالي لهذه الحبوب

وقالت بأنها تسبب العقم و الفشل الكلوي وغيره

و بأنه من الأفضل لي أن أكتفي بتنظيف البشرة في صالونات التجميل

بدلاً من استعمالها

رغم أني أدرى الناس ببشرتي وما أحتاجه هو العلاج الطبي فقط

ما استغربت منه هو أن طبيبة تنصحني بالصالونات و بترك عيادات الجلدية؟؟

ففي رأيك يا دكتورنا القدير فهد

في مثل حالات حب الشباب في مراحله الصعبة و الميؤس منها في العلاجات الموضعية فقط و التي تتطلب علاجاً جذرياً مثلي.. ما هو الأنجع لعلاجها الأدوية الطبية أم تنظيف اليشرة و الأقنعة و غيرها من الأمور التي لم تفيدني بشيء؟

و ما هي حقيقة ( العقم) الذي يقال بأنها تسببه؟؟

قرأت الروشته و لم أجد له أثراً

أتمنى أن تريحني بوجهة نظرك يا دكتور و أن تعتبرني أحد مرضاك ممن يشكون مثل حالتي في حب الشباب و جزاك الله كل خير إن شاء الله.

Doctor
04-22-2004, 12:44 AM
أختي الكريمة، أرجو عدم الإلتفات لنصائح غير المختصين، أما بأن الرواكيوتين يسبب العقم فلا يوجد دليل علمي على ذلك حتى الآن.
تحياتي

البنفسجية
06-13-2004, 03:05 PM
شكراً دكتور عبيد على ردك الكريم

و في الحقيقة بما إن موضوع الأخت عنود الصيد مثبت عن الرواكيوتين ، فسوف أضيف سؤالاً آخر لتعم الفائدة،

في الحقيقة أثناء تصفحي الانترنت وجدت إحدى الفتيات كتبت ما يلي عن هذا العلاج عندما سألت إحداهن عنه:

(فيه دكتوره تقول: يجونا بنات كانو مستخدمين هالحبوب وحملو بعد العلاج "بسنتييين" مو شهر .. وشوه الجنين !!!! يعني الأجسام تختلف عن بعضها .. وأنتي ما تدرين جسمك بيحتفظ بأثر العلاج أو لا )

وأخرى قالت أن الطبيب قال لها: ( انا ما انصحج بهذه الحبوب لانه هالدواء بين فتره وثانيه يكتشفون له مضاعفات جانبيه اكثر من اللي معروفه عنه)

فهل تجد هذا الكلام صحيح يا دكتور عبيد في إن الرواكيوتين قد يؤدي إلى تأخر الحمل؟
و أن مضاعفاته الجانبية تكتشف بين فترة و أخرى أكثر من المضاعفات المعروفة عنه؟ :unsure:
وشكراً لسعة صدرك في استقبال أسئلتنا.. تحياتي :)

Doctor
06-21-2004, 10:41 PM
أختي الكريمة، لا صحة على أن الرواكيوتين قد يؤثر على الجنين بعد سنتين من ايقافه، ومثل هذا الدواء عليه رقابة شديدة من المنظمات العالمية المشرفة على الأدوية، وبإمكان أي شخص رفع قضية على الشركة المصنعة لهذا الدواء في حالة تأثيره على الحمل في حالة حصول حمل بعد شهر من ايقافه، لأن النشرة المكتوبة مع الدواء توصي بعدم الحمل خلال الشهر الأول بعد ايقاف الدواء، ولكن العديد من الأطباء يحتاطون لذلك وينصحون بعدم الحمل قبل شهرين من ايقافه. البعض يخلط بين الرواكيوتين والتيجازون وكلاهما من مشتقات فيتامين أ، والتيجازون يستعمل في حالات أخرى مثل الصدفية الشديدة، وهذا الدواء يجب أن لا تحمل السيدة التي استعملته لمدة سنتين بعد ايقافه. عموماً أي مشاكل تظهر من الروكيوتين أو غيره من الأدوية بتم نشرها بالمجلات العلمية ويحذر منها، لذلك من المهم متابعة الطبيب لمثل هذه المجلات لتجنب الإفتاء بدون سند علمي. أشكرك على هذا السؤال وأرجو استمرار تواصلك.
تحياتي

البنفسجية
07-20-2004, 11:59 PM
ألف شكر يا دكتور على ردك الكريم و المطمئن في نفس الوقت

وبإذن الله سأتواصل مع منتداكم الراقي والمفيد في عالم الطب الجلدي

وفي الحقيقة لدي سؤال آخر:

في أي الحالات يضطر الطبيب أو الطبيبة إلى إنقاص أو زيادة جرعة الرواكيوتين؟

أو إبقائها ثابتة كما هي؟؟

وألف شكر على تجاوبك الرائع معنا.

Doctor
07-22-2004, 01:16 AM
اختيار الجرعة المناسبة للرواكيوتين تعتمد على عدة عوامل، منها وزن المرييض وشدة الإصابة. بعض الأطباء يبدأ بجرعة صغيرة ويزيدها بعد فترة والبعض الآخر يبدأ بجرعة عالية وينقصها بعد فترة، شخصياً أختار البدء بجرعة متوسطة بحدود 0.6 ملج / كجم، بعد التحسن ( عادة بعد مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ) قد انزل الجرعة اليومية، بعد شهر من التحسن التام أوقف العلاج. أحياناً قد يضطر الطبيب لتقليل الجرعة أو ايقافها عند حدوث أي تغير في تحليل وظائف الكبد ( لذلك من المهم جداً الحرص على التحاليل الدورية ) أو حدوث مضاعفات أخرى. هناك نسبة من الأشخاص قد تصل إلى 20% قد يعاودهم ظهور حب الشباب مرةً أخرى بعد عدة أشهر من وقف العلاج، في هذه الحالة قد يصف الطبيب علاج موضعي أو مضاد حيوي أو قد يضطر لإعادة كورس الرواكيوتين مرةً أخرى.
أشكر لك تواصلك في هذا الموضوع الهام.
تحياتي

البنفسج
10-01-2004, 03:19 PM
أنا لي ثلاثه اشهر على العلاج
على الرواكتان
لكن المشكله انه ازدات الحبوب في منطقة الانف
وصارت تأتي بشكل غير طبيعي

وصار لونه أسود من الحبو التي فيه

مع العلم أني اراجع كل فتره لدكتور ولكنه يقول هذي تظهر في بداية العلاج

مع العلم انه خفت في المناطق الثانيه مثل الخدين والجبهه وتظهر فيها بشكل بسيط وتذهب

ولكن هل من المعقول ثلاثه اشهر ولم تقضي عليه في منطقة الانف ؟ بل زادات عن ماقبل العلاج

وشكرا

Doctormd
10-22-2004, 02:28 AM
أختي الكريمة، رأيي هو الإستمرار مع طبيبك المعالج ولا تيأسي، فالعلاج قد يستغرق أشهر عديدة، أرجو عدم محاولة تنظيف هذه الحبوب بنفسك، كما أرجو عدم الإهمال بالتحاليل الدورية.
تحياتي

بسرعه دكتور الله يخليك
07-06-2006, 05:08 AM
شكرا لك دكتورنا العزيز على افادتنا والاجابه على اسئلتنا وجزاك الله الف خير
انا سؤالي كالاتي:
طبعا اول شهر من اخذ الروكاتين تزداد الحبوب والتحسن يبدا من الشهر الثاني والثالث والرابع وحتى نهايه العلاج
انا صارلي 3 شهور اخذه وتوقفت لمده 8 ايام ثم رجعت لاخذه للشهر الرابع فهل سيبدا العلاج من جديد
اي انه سأمر بنفس مرحله الشهر الاول من العلاج مره اخرى وهيا مرحله انه الحبوب تزداد ام ان العلاج سيكتمل
وشكره جزيلا

Doctormd
07-06-2006, 02:03 PM
هذا التوقف لن يعيدك لنقطة الصفر مرة أخرى، وتأثير هذا التوقف بسيط إلى حد ما، ولكن يجب الحرص على استمرار العلاج حتى تظل نسبه الدواء بالدم ثابته
أرجو الحرص على تحاليل الدم
تحياتي

بسرعه دكتور الله يخليك
07-06-2006, 11:31 PM
هناك اضافه يا دكتورنا العزيز على الموضوع الذي اضفته في الاعلى وهذه الاضافه هيا انه هذا اخر شهر لي من العلاج
فانا اتخوف من ال8 الايام التى توقفت فيها قدد توثر وتودي الى زياده المده بما انك قد قلت انه هناك تاثير
فهل ممكن ان هذا التوقف قد يودي الى اضطراب في العلاج وزياده في المده؟

Doctormd
07-07-2006, 09:00 PM
تقولين (هذا اخر شهر لي من العلاج) إيقاف العلاج يعتمد على مدى الإستجابة، فالعلاج ليس له فترة محدده عندها يوقف، فبعض الأشخاص قد يستمر العلاج لمدة سنة
الثمانية أيام ستؤدي لإطالة العلاج لحد ما
تحياتي

Guest_سؤال_*
07-22-2006, 03:14 AM
دكتور..كيف الحال؟
اتمنى كل شي يكون بخير
عندي سؤال
لما نتناول دواء الحساسيه مثلا ونوقفه ترجع الحساسيه فورا لانه مفعول الدواء يروح
هذا مثال فقط
والان
الروكاتين هل طبيعه عمله في الجسم هكدا
اي انه يعطي نتيجه اثناء تناوله تخف عند التوقف
ام ان النتائج نهائيه؟يعني اذا وقفت الروكاتين بعد 6 شهور ممكن عند تركه ترجع الحبوب لاني ساتركه والحبوب لم تختفي تمام فالرؤس السودا لم تختفي وهناك بعض الحبوب

Doctormd
07-25-2006, 08:39 AM
ادوية الحساسية مثل البانادول مسكنة وتعالج الأعراض فقط، أما الرواكيوتين فيعمل على تقليل نشاط الغدد الدهنية في الجسم (لذلك يؤدي للجفاف)، هذا التأثير يستمر حتى بعد الانتهاء من العلاج عند أغلب الناس، 30% من الناس الذين استخدموا الرواكيوتين قد يحتاجون لكورس ثاني وأحياناً لثالث للقضاء على الحبوب.
لا يوجد مدة ثابتة لكل الناس لإستخدام الرواكيوتين، وإيقاف العلاج يعتمد على النتيجة، فبعض الأشخاص قد يستمر علاجهم لمدة عام كامل للوصول لنتيجة مرضية
مدة العلاج تعتمد بشكل رئيسي على الجرعة واستجابة المريض واتباع التعليمات التي يعطيها الطبيب المعالج
بالنسبة لحالتك فقد يكون من الأفضل لو استمريتي بالعلاج لحين القضاء على الحبوب تماماً، شخصياً أوقف العلاج بعد مرور شهر على القضاء على الحبوب للتقليل من احتمالية عودتها مرةً أخرى
ارجو عدم اغفال عمل التحاليل الدورية وكذلك تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر
تحياتي

Guest
08-17-2006, 01:37 AM
بصراحة انا عمري 15 الدكتور اللي عندي عطاني في البداية كريمات وسوالي تنظيف 4 جلسات وبعد فتره خفت بعدين جتني اكثر من قبل ورحت لنفس الدكتور وعطاني الروكاتين و4جلسات تنظيف خلصت جلسات التنظيف الحين انا في نهاية الشهر الثاني والجرعة اللي يعطيني اياها الدكتور علبة 20 مل جرام حبتين بعد الغداء بس ما ادري اخاف على وجهي حتى اني اناظر وجهي في المراية اغلب الوقت واحس انه يتحسن بشكل بطيء جداااااا وهو قالي استعملها 6 اشهر وبع

Guest
08-17-2006, 01:38 AM
بكمل اللي تو وبعض الاحيان اذا حطيت كريم للاثار تطلع بعض الحبوب معاي بس ما ادري وش اسوي

Doctormd
08-20-2006, 10:02 PM
من الطبيعي ظهور بعض الحبوب أثناء العلاج بالرواكيوتين خاصة في بداية العلاج وعادةً تكون أخف وتختفي بسرعة، شخصياً لا أحبذ استعمال علاجات موضعية أثناء استخدام الرواكيوتين ماعدا واقي الشمس، نصيحتي بالاستمرار بالعلاج والمتابعة لدى الطبيب المعالج مع عمل التحاليل الدورية
تحياتي

Guest
09-23-2006, 12:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك دكتور
عندي سؤال س/ لقد ذكرت في الاعلى ان الروكيتين قد يوقف الاستخدام {عند حدوث أي تغير في تحليل وظائف الكبد ( لذلك من المهم جداً الحرص على التحاليل الدورية )}
طيب بنسبة للي عند هيبتايتز (التهاب الكبد الوبائي ب ) فهل يمكن ان يأخذ هذا العلاج و اذا كان ممكن فما الاعراض الممكنة لمن يأخذ العلاج وهو عنده التهاب الكبد؟

شكرا لك اخي الدكتور ووفقك الله وحماك

تحياتي.................

Doctormd
09-23-2006, 09:06 PM
شخصياً لا أنصح باستعمال الرواكيوتين لمن عندهم التهاب كبدي فيروسي، أما إذا كانت حالة حب الشباب شديدة ولا يمكن علاجها بالأدوية الأخرىن فقد يرى الطبيب المعالج ضرورة استعمال الرواكيوتين وبأقل جرعة مع عمل تحاليل كل أسبوعين.
تحياتي

ميثه---Roaccutane
10-03-2006, 09:00 PM
كنت في احسن حال وبشرة يحسدني عليها كل من يراني

كانت الحبوب ليست بكثيرة ولكنها كيسية وتزعجني كثيرا الى ان نصحتني الدكتورة باستعمال Roaccutane

واستشرت كثير ممن استعملها وكلهم مدحوها لي وتوكلت على الله واستعملتها إلى اليوم أنا لم اتمم 3 شهور

وانا في حالة يرثى لها ابكي كلما رأيت وجهي أتألم واحترق ندما لما لم اترك الحال على ماكان عليه لما تسلطت على وجهي واستعملت هذا الدواء الذي اخرج جميع الحبوب تحت الجلد بصورة فظيعة

اعتزلت الناس وآثرت القعود حزينة في غرفتي اتألم من جراء ماحل بي وفي حياتي لم المس حبة في وجهي الآن وانا في هذه الحال من التوتر والانهيار كلما دخلت إلى الخلاء لعبت بالحبوب التي في وجهي وبعدها اجلس لابكي واتحسر وخاااااااااااااااااااااااائفة من ان يؤول بي المطاف إلى ندب تقتلني
لا احب الندب ولا اقوى على مشاهدتها في وجهي وعلى حد علمي لا يوجد علاج بعدها يرجع الوجه إلى ما كان عليه
إذا لماذا جلبت إلى نفسي هذا

دكتورو

أرجووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووك جد لي وسيله ساعدني ماذا افعل بحالتي

والندب الصغيرة حاليا التي حدثت كيف اتخلص منها وهل ستستمر في وجهي يعني هذا العلاج لايخفيها مع الاستمرار في العلاج؟

أريد أن اعرف اذا هذا العلاج يعالج الندب اللي يتركها من كثرة الحبوب التي يخرجها من الوجه...؟؟

والله اني في حالة يرثى لها والحمدلله

انتظر ردك

Doctormd
10-12-2006, 03:23 AM
في بداية العلاج بالرواكيوتين قد يزداد حجم الحبوب ولكن تتحسن بعد ذلك، ثلاثة أشهر غير كاقية للوصول لنتيجة جيدة ولا بد من الاستمرار بأخذها حتى التحسن التام
العلاج لا يحسن من الندب ولكن يقلل من ظهورها، ويتم علاج الندب بعد التوقف من تناول الرواكيوتين
تحياتي

no comment
07-20-2009, 03:39 PM
ساعدني دكتور في اختيار الحل الافضل لي انا وزني 37 واعلم انه قليلاً جداا ونصحتني الدكتوره بستخدام الروكاتين ومن المعروف ان هذا الدواء ينقص الوزن وانا احتاج لزياده الوزن هل هذا الدواء سيؤثر علي مع العلم انها قالت لي بلاستمراار عليه لمدة 6 شهووور وانا من بعد ماوصفته لي ذهبت ولم ارجع لهااا خوفا بأن حالتي الصحيه تتدهور اكثر واضعف بشده وهي قالت لي اتناول الجرعه الخفيفه 10 جرام مارايك ومانصحيتك لي وحبووبي كيسيه ليش كثيره ولاكن مزعجه وكبيره وتترك بقع داكنه ومشوهه للشكل

والحمدلله صحتي جيده لا اعاني من اي امراض ولله الحمد ؟؟؟

وشكراً جزيلاً

Doctormd
07-23-2009, 03:53 PM
بما أن لديك بعض الحبوب متكيسة فأنت بحاجة للرواكيوتين, ولكن أنصح بأن يكون استعماله تحت إشراف استشاري أو استشارية وهو الذي سيحدد الجرعة ومدة العلاج
تحياتي

no comment
07-28-2009, 05:19 PM
شكرا دكتور للإجابه لاكني اعلم انها تنقص الوزن هل هذا صحيح ؟؟

وهل من الممكن ان ترجع الحبووب المتكيسه بعد انتهاء فتره العلاج :( ؟؟

Doctormd
08-03-2009, 09:53 PM
ليس لها تأثير يذكر على الوزن
30% من الناس ترجع لهم الحبوب مرةً أخرى بعد نهاية العلاج، وعادة تكون بشكل أخف وقد تحتاج لكورس آخر من الرواكيوتين أو علاج موضعي فقط
تحياتي

no comment
08-05-2009, 01:27 PM
شكراً جزيلا دكتور ومافي علاج ثاني غير الروكاتين للحبوب الي تكون تحت الجلد وحمراا ومشكلتها تبقع

:( اكثر مكان صوب الخدود تطلع لي حبتين او 3

سحاب
08-15-2009, 07:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
دكتور انا فتاة عمري 22 سنه وعانيت من حب الشباب لمدة تقريبا 6 سنوات بدات بالدقن
اخر سنه انتشرت بشكل كبير على جميع الوجه ما عدا الجبين كانت اشبه بالدمامل كانت كبيره وحمراء ولا تذهب بسهوله واذا ذهبت تترك اثر اسود واحمر
استخدمت كريم دفرن خلال الست سنوات مرتين لاني لم اشفى منه في المرة الاولى على فترات متفاوته كل فتره لمدة 3 شهور
وقبل سنه استخدمته مرة ثالثه وبالطبع كل استخداماتي كانت تحت اشراف استشاريه متخصصه وعندما استخدمته كانت حالت البثور متازمه وشديده فحددت لي كورس بعد استخدام دفرن لمدة ثلاث شهور اذا لم ياتي بنتائج مرضيه ستعطيني مضاد حيوي لا اتذكر اسمه ثم اذا لم ينجح استخدم اخر علاج واقواه كما قالت الرواكوتين وبالفعل كلها لم تنجح فاذعنت للرواكوتين واستخدامه يكون 30جرام لمدة 6شهور مع عمل الفحوصات والتحاليل الدوريه
الى ان وصلت للشهر الرابع اضطرت لإيقاف العلاج لمدة نصف شهر بسبب ارتفاع في انزيمات الكبد ومن ثم اجريت التحاليل بعد نصف شهر والحمدلله عادت كما كانت ثم عدت للعلاج واكملت النصف الثاني من الشهر واجريت التحاليل فوجدت انزيمات الكبد ارتفعت الى الضعف عما كانت سابقا فخشيت الدكتورة ان يسبب ما لا تحمد عقباه فاوقفت العلاج نهائيا وطلبت مني العودة الى الدفرن لمدة ست شهور !!!بالطبع كل علاجاتي كانت مع الغسول المناسب الذي وصفته لي
والان باستخدام دفرن لمدة ثلاث شهور اي نصف المدة ظهر طفح جلدي على شكل بقع جافه متهيجه حمراء وجفاف في بعض مناطق الوجه

*دكتور جزاك الله كل خير بعد رؤيتك لحالتي ما الذي تنصحني به ؟
*وهل راي الدكتورة في وقف العلاج نهائيا سليم ؟؟
*واذا عادت لي الحبوب مرة اخرى ماذا افعل ؟؟
*وهل الليزر والتقشير يفيد معي ؟؟
* و اصبحت هنالك ندبات واضحه ليست باستواء مع سطح الجلد هل لها علاج واذا كان بالحقن هل الحقن يستلزم مداومة؟؟

شاكرة لك اخي الكريم واعذرني ع الاطالة فلولا الحيرة ما سالت
دمت بخير وصحة وعافيه

no comment
08-24-2009, 04:38 PM
لو سمحت دكتور ممكن تقولي الجرعه المناسبه حق وزني مع العلم انه وزني 37 فقط حبيت اعرف عشان اتأكد من الجرعه ؟؟

Doctormd
08-26-2009, 09:38 PM
اخت سحاب
نصيحتي بالاستمرار مع نفس الاستشارية فمن الواضح تفهمها لحالتك بشكل جيد
أما بالنسبة للندمات فعلاجها يعتمد على طبيعتها وخير من يحدد اسلوب العلاج فهي طبيتك المعالجة
الأخت no comment
الجرعة المناسبة تتراوح من 15 إلى 30 ملج حسب شدة الحبوب لديك
تحياتي

hat-maj
08-29-2009, 12:32 AM
السلام عليكم هل من احد جرب كين curacné 20mg
اريد ان اعرف هل يزيل الاثار لان الطبيب قال لي سنبدا بالرؤس السوداء رغم انها قليلة عندي والاثار متوسط...وانا اريد ان يزول باي تمن لان يشكل لي عاائق كبير خصوصا ةان دخول التانوية قريب وان تدهب قبل الدخول...

انا..
11-17-2009, 12:01 PM
السلام عليكم يادكتور ..:d
انا استخدمت الروكتان ولي الان 6 ايام منذ بدأت واحس بنشوفه في البلعوم واحس بتغير الصوت وظهور البحه و لها تأثير على احبالي الصوتيه ارجو ان تفيدني جزاك الله خير

hamo0ody
12-03-2009, 11:09 AM
السلآم عليكم ورحمه الله وبركآته ..

كيف حآلك يآدكتور ..

جزآك الله خير ..

انآ استخدمت حبوب الروكآتين 20 mg لمده 4 شهور بمقدآر حبه يوميآ بدون استشآره طبيه

توقفت عنه الآن .. هل هالشي هآذا بيسبب لي مشآكل بعدين وربي خآيف ؟؟

EIMO
12-04-2009, 06:17 PM
يسعد مساك دكتور والله يعطيك العافيه على سعة صدرك وبشكركم على المنتدى الرائع
.
.
عندي سؤال : انا بستخدم حبوب الروكاتين ولسه ماكملت شهر وبشرتي صارت جافه بي المره بس موعارفه استخدم اي نوع كريم مرطب للبشره هل في نوع معين ؟ كمان الدكتوره اللي براجع معاها قالت لي مااستخدم اي شي على بشرتي حتي الميك اب وانا حابه اتاكد لو استخدمتها مره وحده هل لها اثر سئ على بشرتي وحابه اعرف ايش هذي الاثار ؟
والدكتوره وصفت لي غسول اسمه cetaphil بس انا حابه استخدم صابونة ديتول او لايفبوي لانها مطهرا فايه رايك يادكتور؟
وبعتذر عن الايطاله ......شكرا

Dianne
02-14-2010, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اولا حابة اشكركم عالمنتدى القيم والناجح حقيقة جعل الله جميع مشاركاتكم شاهدة لكم لا عليكم

طبعا انا حاليا استخدم حبوب الروكاتين من خمس شهور تقريبا والحمدلله لقيت تحسن كبير

بس قطعتها شهر والحين رديتلها مادري يادكتور هل هذا يؤثر على العلاج او لا ,هذا اولا

ثانيا : انا رحت عند دكتورة جلدية وذكرتلها اني اخذ هالحبوب وقلتها ان زواجي ان شاءالله شهر اكتوبر

وقالتلي ان لازم اقطع هالحبوب لان حسب تكوينة الجسم يمكن جسمي ياخذ قرابة السنه عشان ينظف من العلاج وصراحة خوفتني حييل من سالفة الحمل وتشوه الجنين فمادري يادكتور اكمل بالعلاج لان انا قالي دكتوري اللي اعالج عنده اخر شهر لي اخذ الحبوب شهر 3 او اني اوقف

وجزاك الله خير

واسفة عالاطاله ..

Dianne
02-14-2010, 12:30 AM
نسيت اقولك يادكتور اذا سمحت

ان الدكتور اللي اعالج عنده عطاني عصارتين تقشير اهما retin A ,و eldoquin forte 4% ولما استخدمتهم لقيت تحسن كثير كبير بس المشكلة انه في ظهري طلع ندبات كثيره مثل الحفر الصغيرة مادري هل اهما من العصارتين او من حبوب الروكاتين..

و
شنو الحل يادكتور وشاكرتلك ؟؟

بنوته كيوت
03-05-2010, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

...يا دكتور انا توني استخدمه الحبوب لي اسبوع تقريبا... وظهر لي في جسمي حبوب صغيره كأنها طفح جلدي وتسبب لي الحكه هل هي من الحبوب ام لا

أفدني جزاك الله خيرآآ لي ولجميع المسلمين يارب....ّ!!!!

او اي حدا عندوه هذا شي يفيدني جزاكم خير

Doctormd
03-24-2010, 01:18 PM
قد تكون بسبب الرواكيوتين ولكنها تختفي بعد فترة
تحياتي

moon23
05-17-2010, 07:24 PM
مرحبا دكتور،

انا اتعالج من سنة تقريبيا عند دكنورة اليسار خوري مع ان ما فيني وايد حبوب بس تحت الجلد وف بداية علاجي خذت الروكاتين وبعدين الدكتورة غيرتلي للأوراتين واللي هو نفس مفعول الروكاتين بس الشركة تختلف وارخص وطبعا غير الادوية عطتني الدكتورة كريمات للوجه مثل الدفرين و الايكلين وغيره وانا دوم ارطب ويهي وجسمي والحمد الله بعد 3 شهور حسيت ان بشرتي حلوة لاني اخذ بعد perfictil و iron واحس ان شعري طول وما يتساقط مثل قبل. سؤالي يا دكتور انا بكمل الحينة العلاج سنة بديت شهر 7 2009 وبخلص شهر 7 او 8 2010 احس ان واايد ؟؟انا فاليوم اخذ حبه وخدة بس 20 غرام والاشياء اللي حسيتها الام فالمفاصل والظهر والجفاف بشكل عام. وبعد الاعلاج شو لازم اسوي عشان احافظ ع بشرتي بعد العلاج واخر سؤال انا اشوف ان الروكاتين ما شل البقع اللي على ويهي بس شل الحبوب لكن البقع خفت وايد ف يوم سألت الدكتورة قالت بتعطيني كريمات مقشرة ف شو رايك يا دكتور؟

انتظر الرد

Doctormd
05-17-2010, 09:54 PM
عادةً يوقف الرواكيوتين بعد شهر من اختفاء الحبوب وعدم ظهور حبوب جديدة بغض النظر عن المدة
من الأفضل الاستمرار على الديفيرين بعد إيقاف الروكيوتين
الرواكيوتين لا يزيل البقع البنية، إنما انت بحاجة لمواد موضعية أخرى لعلاجه، وأفضل أن يكون ذلك بعد التوقف عن استعمال الرواكيوتين
أرجو الاهتمام بعمل التحاليل الدورية وتجنب التعرض للشمس
تحياتي

moon23
05-20-2010, 07:33 PM
شكرا يا دكتور على الرد.

وبالنسبة للتعرض للشمس انا استخدم الbioderma akn 40 وطبعا قبله استخدم مرطب قبل ما اطلع فالشمس. انا مع الروكوتين استخدم بعد كريمات موضعية فالليل والنهار على وصف الدكتورة وايضا اعمل كل شهرين واحيانا 4 شهور فحوصات وتحاليل وكانت النتيجة زينة ولكن هل احتاج اعمل تحليل بعد ما اخلص كورس الروكوتين؟

ام محمد2
06-16-2010, 12:41 PM
السلام عليكم والرحمه ...

كنت اتمتع ببشره صافيه من الحبوب والندب ... منذ 4 اعوام انتشرت الحبوب في وجهي نظرا لمروري بظروف سيئه وخلفت اثار خفيفه .. واستخدمت كريمات تقشير عياده اوباجي لمده سنه .. الاثار اختفت لكن بشرتي اصبحت حساسه ... وظهرت حبوب جديده وخلفت اثار ... ونصحتني الدكتوره باستخدام الروكاتين لان التقشير والريتن أ لم يسطتع السيطره عالحبوب الجديده... ذهبت لعياده حكوميه ووصفت لي الروكاتين لمده 6 أشهر و حبوب منع الحمل وكريمات الترطيب و طلبت مني ايقاف الليزر لشعر الوجه اثناء اخذ الروكاتين...

سؤالي يادكتور ...
هل ابدأ التقشير من جديد مع اخذ الروكاتين (التقشير لازاله الاثار والروكاتين لمنع الحبوب من الظهور)... علما من ان الطبيبه اعلمتني بانه لاضرر من ذلك؟؟

أرجو الافاده..

Cute
08-14-2010, 03:57 PM
السلام عليكم
انا اعاني من حب الشباب في الوجهه
وبشرتي دهنية استخدمة الروكاتين لمدة 15 يوم
وافادني واختفت الحبوب
لكني لم استطع الاستمرار بسبب سعر الروكاتين الباهض
ورجعت الحبوب واشعرت بااستياء من جديد
اتمنا ان اجد دواء بديل لروكاتين
او اي دواء اخر لحب الشباب
وشكراً

Doctormd
08-15-2010, 03:40 PM
أرجو مراجعة الموضوع على هذا الرابط
http://panmedsa.com/tajmeel/dermap/acne.html
تحياتي

AL-anoud
08-16-2010, 08:28 AM
السلام عليكم
لو سمحت دكتور / انا اخذت كورس حبوب الروكاتين لمدة 5 شهور ونص على حسب وزني
والحين خلصت شهرين ..
لاحظت بألم في المفاصل والجسم وتشقق الشفاة ورعاف في الخشم بشكل كثير ؟
والدكتور عطاني واقي - كريم
ضروري احطها ولا عادي بيأثر لو ماحطيت ولا ..؟
والشفاة كريم فازلين كويس لها ولا ؟ يسسود ؟ لأني اشوف بنات كثير يقولون الدكتور كتب لنا كريم فرنسي ينحط على الشفاة ؟ انا دكتوري ماصرفه لي يقول موضروري ؟ صحيح كلامه ؟
سؤال أخير دكتور حبوب الروكاتين فيها كرتزون ولا لا ؟
جزاك الله ألف خير بأدكتور ...

Doctormd
08-20-2010, 09:11 PM
لاحظت بألم في المفاصل والجسم وتشقق الشفاة ورعاف في الخشم بشكل كثير ؟
- هذه أعراض جانبية تزول بعد التوقف عن تناول الدواء

والدكتور عطاني واقي - كريم
ضروري احطها ولا عادي بيأثر لو ماحطيت ولا ..؟
- من الأفضل استعمال واقي من الشمس

والشفاة كريم فازلين كويس لها ولا ؟ يسسود ؟ لأني اشوف بنات كثير يقولون الدكتور كتب لنا كريم فرنسي ينحط على الشفاة ؟ انا دكتوري ماصرفه لي يقول موضروري ؟ صحيح كلامه ؟
- ممكن استخدام أي مرطب

سؤال أخير دكتور حبوب الروكاتين فيها كرتزون ولا لا ؟
- لا
تحياتي

ني ني
09-16-2010, 11:16 AM
[quote=عنودالصيد;4752]في البداية أشكركم على هذا المنتدى الرائع والمفيد
ماجورين عليه ان شاء الله

استخدمت الروكاتين لمدة شهر
ثم توقفت مدة شهر بسبب الكمية التي لدي انتهت

وبحثت عنه في الصيدليات المدينة قالو لي ان الشركة المصنعة للدواء لم تنتج انتظري بعد
شهر يمكن تاتي الحبوب والان اتصلت ببعض الصيدليات قالوا انه متوفر

مع ان علاجي يحتاج مدة 6-5 اشهر
والدكتورة مسافرة لمدة شهرين - وانا غير متزوجة

واحتمال ان اتزوج بعد 9 شهور

هل هناك اي ضرر لو كملت العلاج مع اني تركته مدة شهر الى ان تاتي الدكتورة المتابعة لحالتي ؟

ولا اريد ان اذهب الى دكتورة لاني اريد اكمل مع دكتورة واحدة ..

وجزاكم الله خير..

ني ني
09-16-2010, 11:40 AM
كل عام وانتم بخير-ومن العايدين

جزاكم الله خير على هذا الموقع

ارجو مساعدتي

استخدمت حبوب الروكاتين لمدة شهر قبل رمضان ثم توقفت بسبب انه انقطعت هذه الحبوب من الصيدليات

وعندما سالت اكثر من صيدلي عن سبب الانقطاع قال لي بسبب الشركة المصنعة

انتظري بعد رمضان

والان الحبوب موجودة في الصيدليات
وعلاجي يحتاج مدة 4 اشهر
والدكتورة اللي متابعة حالتي مسافرة مدة شهرين

مع العلم

انه هذا الطور الثالث مع حبوب الروكاتين-استخدمته 6 اشهر وبعد شهرين ظهر لي حب شباب اقل من قبل رجعت له مدة 6 اشهر وبعد شهرين ظهرت لي بعض الحبوب وقالت لي الدكتورة هذة المرة الاخيرة
كي تنتهي المشكلة تماما...

وهل هذا يؤثر على الحمل مستقبلا لاني احتمال اتزوج بعد 9 اشهر انشاء الله تعالى

عسآف
12-21-2010, 08:39 PM
آلسسلآم عليكم والرحمه ..

آول شي آشششكركم على هـ الموضوع

وثآني شي عندي كم آستفسآر ..

آول شي آختي تآكل حبوب الروكآتين وزوآجها بعد 4 شهور طبعا الدكتور قال بنكثف العلاج ل مدة 3 شهور بس وهي تبي تستخدم الليزر عشآن شعر جسمها وتبي تستخدم الليزر ل تبيض الاسنان و بتشقر مناطق ب وجهها ومآتدري اذا هـ الاشيآء تضرها مع استخدام الحبوب او عادي ..؟

والله يعطيكم العآفيه : )

عسآف
12-21-2010, 08:46 PM
السسسسسلآم عليييكم والرحمممممه "

آول شي مشششششششكورينِ على هـ الموضوع :

ثآني شششي آنا عندي كم آستفسآر :

آختي تستخدم حبوب الروكآتين وزوآجهآ بعد 4 شهور

وتبي تسستخدم :

1\ آلليزر بـ تشييل شعر جسمها ؟

2\ والليزر لـ آسنآنها ؟

3\ بتشقر منآطق بوجههآ ؟

4\ وبتستخدم كريمآت لـ التبيض ؟

وخآيفه تستخدم هـ الاشيآء وهي تآكل الحبوب يعني ودي آعرف بتضرهآ آو عآدي ..؟

ويعطيكم آلف عآفيه : )

Doctormd
12-22-2010, 12:31 PM
ممكن عمل جميع هذه الأشياء وهي تستخدم الرواكيوتين ولكن تحت اشراف استشاري متخصص
أرجو أن تكون أختك على علم بالنسبة للحمل مع استعمال هذه الحبوب كما أرجو الاهتمام بالتحاليل الدورية
تحياتي

افراح
06-27-2011, 04:18 AM
السلام عليكم

دكتور انا ان شالله ســ ابداء علاج الروكتان الاسبوع القادم

ولكن السبب الرئيسي لحب الشباب لدي هو الهرمونات

لأن الدوره الشهريه لأتأتي الا بعد تأخرها شهرين

وعند تأخرها يظهر الحب بشكل كثير

هل استعمالي لحبوب الروكتان في هذه الحاله صحيح

مع العلم بشرتي ليست دهنيه مختلطه اقرب للجافه

Doctormd
07-20-2011, 10:30 AM
لا مانع من استعمال الرواكيوتين، ولكن لا بد من علاج الهرمونات
تحياتي

qatar
08-16-2011, 09:54 PM
السلام عليكم.
شكرا دكتور على الموقع الممتاز والمعلومات المفيدة.

- لقد مر علي وأنا أتناول حبوب الروأكيوتان شهران وعشرون يوماً (والمقرر هو تناوله خلال 5 أشهر). كانت الحبوب قبل تناول الرواكيوتان بسيطة بالوجه لكنها مستمرة ولم ينفع معها أي من المراهم الموضعية أو المضادات الحيوية فقررت تناول هذا الدواء.

- لاحظت اختفاء الحبوب نهائياً بعد اسبوع أو اسبوعان من تناوله ولكني استمررت في العلاج.

- أصابني صداع من فترة لأخرى ونزف بسيط جداً بالأنف وتعب شديد جداً عند ركوب السلالم أو في الصلاة عند القيام من السجود. وطبعا جفاف الشفة وجفاف شديد بالذراع وتشققات في حال عدم ترطيبها.

* عملت تحليل دم بعد شهران وعشرون يوماً من تناوله ووجدت ارتفاع في وظائف الكبد مقداره في أحد الأنزيمات (171).

أرجوا توضيح:

1- النسب الطبيعية لإفراز الهرمونات بالكبد. وإلى أي درجة لدي ارتفاع في أنزيمات الكبد (كبير/قليل).

2- وما سبب هذا الارتفاع في إفراز أنزيمات الكبد ؟

3- هل ينزل سريعا من تلقاء نفسه بمجرد التوقف عن الدواء أو أن له ضرر كبير ويستغرق وقت)

4- ماذا علي الآن فعله أو تناوله لتخفيف ذلك؟(مثلا التوقف عن استخدام حبوب الروأكيوتان؟ أو التقليل من تناول الدهون والسكريات؟ أو شرب الماء؟)

جزاك الله ألف خير. في انتظار ردكم الكريم.

Doctormd
08-17-2011, 06:02 PM
أرجو ذكر الجرعة اليومية ووزنك
تحياتي

qatar
09-03-2011, 04:27 PM
الوزن: 53 ك
الجرعة اليومية: حبتان روأكيوتان من 20 مل. يعني أربعون مليجرام يومياً.

*ملاحظة: لقد أوقفت تناول الحبوب من 27 يوم (بعد تناوله لمدة شهران ونصف) وإلى الآن هناك نزف بسيط بالأنف وكذلك من الفم Phlegm with blood بدأ بعد إصابتي بالزكام من شهر ونصف ويزيد عند تناول السوائل الباردة. وكذلك تسارع بدقات القلب.

Awaiting your kind reply
Thanks

Doctormd
09-05-2011, 12:35 AM
1- النسب الطبيعية لإفراز الهرمونات بالكبد. وإلى أي درجة لدي ارتفاع في أنزيمات الكبد (كبير/قليل).
- عادةً يجب إيقاف الرواكيوتين إذا زادت انزيمات الكبد عن الضعف

2- وما سبب هذا الارتفاع في إفراز أنزيمات الكبد ؟
- يحدث ذلك أحياناً

3- هل ينزل سريعا من تلقاء نفسه بمجرد التوقف عن الدواء أو أن له ضرر كبير ويستغرق وقت)
- لا داعي للخوف فغالباً تعود وضائف الكبد في خلال ثلاثة أشهر

4- ماذا علي الآن فعله أو تناوله لتخفيف ذلك؟(مثلا التوقف عن استخدام حبوب الروأكيوتان؟ أو التقليل من تناول الدهون والسكريات؟ أو شرب الماء؟)
- من الأفضل التخفيف من تناول الدهون والسكريات
جميع الأعراض التي حصلت طبيعي وستزول بإذن الله بعد التوقف عن تناول الدواء
الجرعة التي تأخذينها بحدود المعقول، ولكني أرى تنزيلها ل 30 مج يومياً
أرجو الحرص على عمل التحاليل الدورية على الأكثر كل شهر
تحياتي

ملاكي
09-22-2011, 03:13 PM
سلام عليكم دكتوره

انا استخدمت حبوب الروكتين من اسبوووع هل توثر على تحاليل ماقبل الزوواج .علماا اني استخدمتها بدون مراجعة الطبيب ...

وشكرا

Doctormd
09-22-2011, 07:22 PM
لا لا تؤثر
تحياتي

a.r.s
10-02-2011, 10:49 PM
دكتور أنا ضهرت عندي حبوب الشباب فجأءة قبل سنة و استخدمت ادوية بإشراف أخصائي
والآن وصفلي الروكتين 20 mg ثلاث مرا ت يوميا مدة اسبوعين مع العلم اني آخذ مرتين يوميا
هيلاريم للتآم الجروح
السؤال هل هذه الكمية مناسبة ولا فيها خطر
ثانيا ماهي التحاليل المطلوبة لأني ماعرفت ان لازم اسوي تحاليل !!
مع العلم وزني 62
وهل تؤثر على حياة الشخص عندما يكبر بأي ناحية من النواحي

**العنود**
10-06-2011, 11:30 PM
السلام عليكم/
دكتور أنا أستخدم الروكتان ألحين في الشهر الثاني الشهر الاول كانت جرعتي 40 حبتين في اليوم من نوع 20 وذهبت للدكتوره الشهر الثاني وعملت التحاليل وطلعت سليمه ولكن رفعت الجرعه إلى 60 ثلاث حبات في اليوم ووزني 51 هل هي مناسبه يادكتور ولا كثيره على وزني ...

الملاك الغامض
10-29-2011, 11:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله
بدي اسال عن دواء ال curatane 20 لحب الشباب
1_ كم يستمر تقشر الوجه عند استخدام هذا الدواء
2_هل يؤثر على الدورة الشهرية

Doctormd
11-12-2011, 07:52 PM
أرجو مراجعة إجابات سابقة
تحياتي

ahmad kb
01-01-2012, 10:28 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

يا دكتور اريد اسألك ل وقفت الدواء فجأة بعد اشهرين من استعمال الدواء ممكن يحدث اي شيء ؟

الرجاء المساعدة ,
شكرا ,

angel eye
01-02-2012, 06:50 AM
السلام عليكم دكتور
رحت للمستشفى وصرفلي الدكتور حبوب الروكتان 20 ملغرام صباحا و20 ملغرام مساء
مع ان وزني 51 حابة اعرف يناسبني او لا

Doctormd
01-11-2012, 10:12 PM
ahmad kb (http://www.panmedsa.com/forum/member.php?u=11553) لا لن يؤثر
angel eye الجرعة مناسبة، لكن لا تنسي التحاليل
تحياتي

angel eye
01-28-2012, 01:11 AM
السلام عليكم
الدكتور قال لي اسوي تحليل الروكتان كل 3 شهور مافيها ضرر
وابي اسم واقي شمس
وشكرا

najla
01-31-2012, 08:37 PM
السلام عليكم يادكتور

انا وزني 43 وجرعة الروكتان 20
هل تناسبني؟

هل تناول ملعقة عسل و7 حبات الحبة السوداء
يضر مع الروكاتين ام لايضر ؟

دييما
02-03-2012, 12:15 PM
دكتور انا لي ثاني يوم استخدم الروكتان و حبيت اسأل استخدام مستحضرات التجميل و كريم الاساس بيأثر اثناء فترت العلاج

خلود14
02-04-2012, 12:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أرجو مساعدتي يادكتور

عمري 24 سنه ولدى حب الشباب في الظهر وروس سوداء بالجسم والوجهه

الحمدلله أستخدمت حبوب الروكاتين 6 أشهر وانتهيت من العلاج في 31 /1/ 2012 وانا الان خايفة من ظهور الحبوب مرة أخرى

مع العلم في بداية أستخدام العلاج وصفت لي الدكتورة حبتين في اليوم 20 جرام ولكن لشدة الجفاف الا حصل بعد ثلاث ايام من استخدام العلاج تقشر للوجه وكذلك جفاف في العين وانتفاخ شديد نصحتني الدكتورة باخذ جرعة واحدة وعملت فحوصات دورية ولكن في مرة ارتفعت نسبة الكرسترول في الدم ولكن انخفضت الحمدلله

وانا خايفة أترك العلاج هل أستمر شهر أم خلاص اترك العلاج ؟ وفي نهاية العلاج تقريبا قبل الاسبوع الاخر ظهرت لي حبة في الوجهه ومع العلم الدكتورة لم تاخذ وزني في الاعتبار وزني تقريبا 60

هل استمر شهر اضافي ام اترك العلاج يادكتور أرجو النصيحة وشكرا

خلود14
02-04-2012, 04:43 PM
أتمني الرد يادكتور علي مشاركتي ضوروري وشاكرة لك تعاونك

Doctormd
02-05-2012, 11:40 PM
angel eye (http://www.panmedsa.com/forum/member.php?u=11554)
التحاليل لا بد أن تعمل كل شهر وبعض الأطباء يعملها كل أسبوعين
ممكن استعمال Topix Defense SPF 30 Sun Padspad
دييما
لا تؤثر، لكن من الأفضل التقليل من استعمالها قدر الإمكان
najla
الجرعة مناسبة، لكن لا يوقف العلاج إلا بعد شهر من التحسن بغض النظر عن المدة
العسل والحبة السوداء لن تؤثر على العلاج
خلود14
أنا أفضل استعمال العلاج لمدة شهر بعد التحسن، بعد إيقافة من الأفضل استعمال العلاجات الموضعية للتقليل من احتمالية عودةحب الشباب مرةً أخرى

تحياتي

ماااارياا
02-07-2012, 02:26 AM
مرحباا دكتور انااا محتاره كثير واتمنى تجاوب علي باسرع وقت
انا استخدم الروكتان من شهرين وثلاث ايام وخلال هالفتره حللت ثلاث مرات
المره الاولى للتحليل قبل بداية العلاج وكان فيه ارتفاع بسيط بانزيمات الكبد
والمره الثانيه للتحليل الانزيمات معتدله بس طلع الكلسترول مرتفع واستخدمت له حبوب لمدة 15 يوم
والمره الثالثه للتحليل كان الاسبوع الماضي وكان الكلسترول معتدل بس ارجعت الانزيمات وارتفعت والدكتوره قالت سوي حميه وحللي بعد 15 يوم واذ كان فيه ارتفاع بنوقف العلاج وانا مو حابه اوقفه فاارجوك يادكتور انصحني شو اعمل؟؟
علما بان الدوره الشهريه ماجتني الا مره وحده ببداية استخدامي للعلاج تقريبا بعد يومين
وزني 81
طولي 158
عمري 27
استخدم 40 حبه بعد الغداء وحبه بعد العشاء
و غير متزوجه
وشكراً*

Doctormd
02-08-2012, 01:39 PM
عادةً لا يضطر الطبيب إلى إيقاف الرواكيوتين إلا إذا كانت الإنزيمات والكوليستيرول ضعف معدلها الطبيعي، في حالة ازدياد الكوليستيرول لا داعي للعلاج، فسيعود طبيعي بعد انتهاء العلاج
أنتي تأخذين 80 ملغ يومياً، أرى إنقاصها ل 60 ملغ يومياً
تحياتي

دييما
02-11-2012, 02:40 PM
دكتور انا أخذ كل يوم حبه و دكتورتي قالتلي لازم مااتهاون و اخذهم يومي بس في حبه كان غلافها مكشوف اربع ايام و قالولي ماخذها

Doctormd
02-12-2012, 07:02 PM
لو أخذتيهاما فيه مشكلة إذا كانت محفوظة في مكان نظيف ولم تفقد محتوياتها
تحياتي

ابو عزيز
02-13-2012, 02:55 PM
دكتور انا سويت فحص قبل ماا ابلش وطلع عندي انزيمات الكبد
وبعد شهر
طلع كمان مرة نفس الأشي هادا الأشي بخوف؟ وكمان انا اخدت اول شهرين 40 ملم بعد العشا ووصارلي 15 يوم بوخد60
اتعشا نوص معدة ولا معدة كاملة بوقولو نص معدة احسن. بصير اسوي تنضيف بشرة؟
ويوم ما احلق اللحية بحس الجلد بتقشر شو يعني
ومشكور يا دكتور
انتظر ردك

Doctormd
02-15-2012, 09:53 PM
دكتور انا سويت فحص قبل ماا ابلش وطلع عندي انزيمات الكبد
وبعد شهر
طلع كمان مرة نفس الأشي هادا الأشي بخوف؟ وكمان انا اخدت اول شهرين 40 ملم بعد العشا ووصارلي 15 يوم بوخد60
- إذا كانت إنزيماتالكبد عالية قبل إستعمال الدواء، من الأفضل عدم استعماله، إلا إذا كان ارتفاع بسيط فيفضل استعمال جرعة أقل

اتعشا نوص معدة ولا معدة كاملة بوقولو نص معدة احسن. بصير اسوي تنضيف بشرة؟
ويوم ما احلق اللحية بحس الجلد بتقشر شو يعني
- بعد الأكل العادي، من الأفضل عدم تنظيف البشرة بشكل قوي، أما التنظيف العادي فلا مانع
تحياتي

dahmi
02-17-2012, 10:06 PM
السلام عليكم يا دكتور

اولاً اشكرك على جهدك

يا دكتور انا بديت بالروكتان قبل اربع اشهر 40 جرام في اليوم

وتركته لمدة شهر لظروووف

هل بامكاني مواصلة الشهرين البااااقية من الكورس عادي

او البداية من جديد

علماً بعد التوقف بثلاثة اسابيع ظهرت حبة واختفت وهذه الفترة في اكثر من حبه

وشكرا لك

Doctormd
02-18-2012, 06:14 PM
نعم بامكانك مواصلة العلاج مرةً أخرى، كما أن إيقاف العلاج يعتمد على التحسن وليس المدة
أرجو الحرص على عمل التحاليل الدورية
تحياتي

dahmi
02-19-2012, 12:24 AM
نعم بامكانك مواصلة العلاج مرةً أخرى، كما أن إيقاف العلاج يعتمد على التحسن وليس المدة
أرجو الحرص على عمل التحاليل الدورية
تحياتي

يعطيك الف عااافية يا دكتور

لكن متى اعرف اني تحسنت

لاني خلااال الاربع الاشهر الماضية مع نهاية الشهر الثالث حسيت بتحسن

وقلت خلاص ما عاد في حبوب ولكن بعد ما وقفتها بشهر رجعت الشرة دهنية ورجعت الحبووب

وشكراً

مساعد 2000
02-19-2012, 03:36 AM
السلام عليكم

يـ دكتور صباح الخير

انا موقف حبوب الروكتان لي شهر ونص تقريباً

فترة العلاج كانت خمس اشهر ونصف لاني بكل امانه مليت من استخدامه

ولكن يادكتور الحبوب اختفت من الشهرالرابع تقريباً ودكتوري الاخصائي قال لي فترة العلاج ستة اشهر ولكني اوقفتها بخمس شهور ونصف

وحالياً احس بخروج كذا حبه

مع العلم كانت فترة العلاج كالتالي

اول شهر حبه 20 مل جرام

ثاني شهر حبتين 30مل جرام

ثالث شهر حبتين 40 مل جرام

رابع شهر حبتين 30 مل جرام

شهر ونصف 20 مل جرام

السؤال هل تعودلي الحبوب

وهل بأمكاني ان استخدم الحبوب مره اخره وخصوصاً توقفي شهر ونصف ؟؟

وانصحني بـصابونه او غسول يفتح البشره

بنتظارك والله يجزاك كل خيرر

Atheer
02-19-2012, 09:19 PM
شكراً اختي ع الموضوع اعجبني الموضوع وحابه اسئل الدوكتور انا استخدمتها واللحمدالله مره فادتني بس باقي الاثار والحفر واتمنى تنصحني بشي يزيل الحفر او يخففها وشكراً:)

sana
02-22-2012, 07:50 PM
مرحبا انا مفروض اخذ الحبوب لمدة 6شهور فقط
انا بستخدم الروكاتين انا بالشهر الخامس لكن مازال بيطلع حبوب ما بطيب الابعد شهر واكتر هل هاد طبيعي وليش؟
وهل ممكن اخذ كورس تاني
انا وزني 64
طولي 170
الجرعة 40
وبالنسبة للاكل هل في اكلات يجب للمتناع عنها تماما
بدا يظهر عندي وجع في المفاصل وعدم القدرة على المشي بشكل طبيعي
وشكرا كتير

Doctormd
02-23-2012, 08:57 PM
الأخت dahmi التحسن يقاس باختفاء الحبوب تماماً وعدم ظهور حبوب جديدة لمدة شهر

الأخ مساعد 2000 30% ممن يستعملون الرواكيوتين (بشكل صحيح) ويوقفنه بعد التحسن يعود لهم حب الشباب مرةً أخرى وقد يحتاجون لكورس ثاني وأحياناً ثالث حسب شدة الحبوب

الأخت Atheer أرجو مراجعة الموضوع على هذا الرابط
http://www.panmed.com/tajmeel/plas/acne.html

الأخت sana:
انا بستخدم الروكاتين انا بالشهر الخامس لكن مازال بيطلع حبوب ما بطيب الابعد شهر واكتر هل هاد طبيعي وليش؟
- العلاج يعتمد على التحسن وليس المدة، فأحياناً قد يستمر العلاج لمدة سنة
وهل ممكن اخذ كورس تاني
- نعم، حسب رأي طبيبك المعالج
انا وزني 64
طولي 170
الجرعة 40
- الجرعة مناسبة إذا لم تكوني مصابة بالنوع الكيسي
وبالنسبة للاكل هل في اكلات يجب للمتناع عنها تماما
- من الأفضل تجنب الكاكاو والبهارات
بدا يظهر عندي وجع في المفاصل وعدم القدرة على المشي بشكل طبيعي
- طبيعي وسيخفتي بعد إيقاف العلاج وأحياناً قبل ذلك

للجميع أرجو الحرص على التحاليل الدورية
تحياتي

sana
02-23-2012, 11:47 PM
شكرا دكتور بس بنسبة للحبوب هل طبيعي انو ما طيب الا بعد شهر و احيانا شهرين هل ممكن تكون من العلاج نفسه
الله يعطيك العافية ‏‎ ‎

Atheer
02-26-2012, 04:40 AM
يسسلمووو دكتوور انا ندباتي متوسطه تقريباً بس وش تنصحني لو بستخدم المواد الطبيه !!*

ابو عزيز
02-27-2012, 09:52 PM
دكتور انا لي 3 اشهر خد روكتان 60 ملم باليوم بس لسا الحب بطلع جوا الجلد هادا اشي بخوف ولا شو؟
وينتا ببلش يخف لانو كل شهر عن التاني بزيد اكتر
وشكرا:):):)

Doctormd
02-28-2012, 11:06 PM
الأخت sana
تختلف الاستجابة من شخص لآخر، استمري في العلاج
الأخت Atheer
ممكن استعمال سيتريكس 10% كريم صباحاً و جلايكوليكس 10 % كريم للوجه مساءً
الأخ ابو عزيز
تختلف الاستجابة من شخص لآخر، استمر في العلاج
تحياتي

almhajr
03-05-2012, 08:13 PM
السلام عليكم دكتور جزاك الله خير لما تقوم به من خير لمساعدة المرضى دكتور انا اعاني من حبوب في وجهي وبسبب هذه الحب اصبح وجهي مشوه في الاثار الكبيره والتصبغات استخدمت الكثير من العلاجات حتى جربت الليزر الى علاج الاثار والتصبغات لم ينفع مع العلم الحبوب مستمره في الخروج ثلاث او اربع حبات فيها اكياس دهنيه صفراء دائما وعندما تختفي يبقى الاثر موجود وتصبح ندبه سؤالي يا دكتور انا اعيش في هولندة وفي هذا البلد هم اغبياء في الطب وانا اريد استعمال هذه الحبوب هناك صعوبه في تحصلي عليها لن لا تصرف الا في ورقه من الدكتور ومثل هذه الادويه من المستحيل صرفها عندنا انا لا اعاني من اي امراض في الكبد وغيره وصحتي جيده وزني 70 وطولي 170 انا لو حصلت على هذه الحبوب كيف راح استخدم الكورس كم ملي غرام في اليوم هل ابدء في 20 ملي كرام مرتين في اليوم اول شهر وبعدها 30 ملي غرام او كيف ارجوك ساعدني وهل هناك ضرر لو استخدمت مع الحبوب كريمات اوباجي نودري سيستم للاثار والتوحيد اللون

Doctormd
03-06-2012, 05:31 PM
استخدام هذه الحبوب لا بد أن يكون تحت إشراف طبي مباشر
تحياتي

ماااارياا
03-15-2012, 07:34 PM
عادةً لا يضطر الطبيب إلى إيقاف الرواكيوتين إلا إذا كانت الإنزيمات والكوليستيرول ضعف معدلها الطبيعي، في حالة ازدياد الكوليستيرول لا داعي للعلاج، فسيعود طبيعي بعد انتهاء العلاج
أنتي تأخذين 80 ملغ يومياً، أرى إنقاصها ل 60 ملغ يومياً
تحياتي

دكتور انا حللت وطلع الكوليسترول والانزيمات معتدله الحمد لله
وانا اخذ باليوم 40 مو 80 هل هي مناسبه لوزني؟؟؟
ومن بداية الكورس وانا اخذ 40 مازدتها ولا نقصتها

Mona alajmi
03-16-2012, 04:43 PM
السلام عليكم دكتور انا فتاه عمري 24 استخدمت روكاتين قبل اربع سنوات لمده عشره شهور كانت لدي حبوب شديده ولله الحمد اختفت الحبوب لمده اربع سنوات وبشرتي صافيه الان عادت الحبوب لكن بنسبه خفيفه وصفت لي دكتوره الجلديه روكاتين لمده ثلاثه شهور 30 جرام حيث ان وزني 55 بدأت استخدمها من اسبوع تقريبا هل استطيع بعد انتهاء علاج روكاتين القيام بالتقشير البارد للبشره لتخفيف الاثار لان لدي حفر بنسبه بسيطه في الخد الايمن نصحتني الدكتوره بعمل التقشير البارد ومن ثم عمل جلسات فراكسل مارأيك في هذه الخطوات هل هي صحيحه ام ماذا واسفه عالاطاله .. جزاك الله خير وشكرا

Doctormd
03-17-2012, 09:16 PM
ماااارياا
الجرعة مناسبة

Mona alajmi
عادةً الحبوب الخفيفة يكفي علاجها موضعياً، عموما ممكن عمل أي شئ لبشرتك بعد ثلاثة أشهر من إيقاف الرواكيوتين

تحياتي

lama
03-18-2012, 07:01 AM
عندي استفسار اتمنى الرد عليه

انا استخدمت الروكاتين من زمان كذا سنه واتوقع كان الكورس 6 شهور واتحسنت بشرتي كثير لكم سنه لكن رجع حبوب قليله ورحت لدكتور وكتبها لي استخدمتها شهر وتركتها لان وقتها كان عندي الم شديد بالكليه وخفت بعد فتره طويله بدت ترجع الحبوب فرحت لدكتوره وطلبت منها تكتبها لي سويت التحاليل وقالت كل شي سليم وحددت لي فترة استخدامها 3 شهور وبدأت اول شهر بجرعة 30مل ودخلت الشهر الثاني استخدمتها 17 يوم
لاحظت بساقين رجلي الاثنين فيه زي البقع بالطول عريضه من نص القدم الى فوق قبل نهاية الساق لونها تقريبا بني فاتح ومالها اي علامه فوق الجلد بس زي البقع تحت الجلد واناخفت وتركت العلاج ورحت
للدكتوره وخوفتني ردة فعلها قالت كويس انك تركتي العلاج وطلبت مني اعمل تحاليل كثيره وسويت من ضمنها تحليل السيلان وبعد النتيجه قالت كلها سليمه بس هذا تمدد للاوعيه الدمويه شي بسيط ومايخوف وكتبت لي علاج اقراص اسمه ((كولميديتين-كولشيسين))0,5مجم 3 مرات في اليوم ومرهم ثاني اسمه بتنوفيت ان كريم وطلبت استخدمها اسبوع واراجعها وبعد ماقرأت عن الحبوب اكتشفت انها لعلاج النقرس وحمى البحر المتوسط ماقدرت اربط بين تمدد الاوعيه والمرضين مع العلم انها قالت هذي شغلة اسبوع ويروح شي بسيط وشكيت في كلامها عن التحاليل انها سليمه خوفتني المعلومات الي قريتها في النت عن تمدد الاوعيه هل تنصحني يادكتور اني ابدااستخدم هذي الحبوب والمرهم او لا انا بصراحه احترت واليوم كله اعاني بوجع في ساقيني الاثنين وانا تركت العلاج من 4 ايام تقريبا وهل من الممكن ان تكون هذي البقع بسبب استخدام الة البروان لنزع الشعر من الساق بقوه او مالهااي علاقه
او وضع الرجل بالقرب من جهاز التدفئه والجو بارد ارجو افادتي انا خايفه يكون شي خطير لان ردة فعل الدكتوره خوفتني واناحاليا تركت العلاج لكن بشرتي الحمدلله تحسنت هل ممكن ان تنتكس لاسمح الله لان الدكتوره قالت اقل شي لازم تستخدمي العلاج 3شهور
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاك الله كل خير مقدما:)

madmozil
03-18-2012, 11:27 AM
السلام عليكم ..

انا دكتورتي كتبت لي حبتين باليوم 20mg وحده بعد الغداء والثانيه بعد العشاء !

وزني 48 ..

آحس حبتين كثير يعني 40mg باليوم ينفع ؟

madmozil
03-18-2012, 11:30 AM
السلام عليكم ..

دكتورتي كتبت لي حبتين باليوم 20mg وحده بعد الغداء والثانيه بعد العشاء ! ووزني 48

آحس حبتين كثير يعني 40mg باليوم !!

sana
03-28-2012, 05:17 PM
انا الان خلصت علاج بالروكاتين كنت حابة اصوم بعد العلاج مباشرة هل في مشكلة في هاد الشيء اما عادي

مذكرات متمرده
03-29-2012, 01:35 PM
السلام عليكم يادكتور
ارجو الافاده
انا استخدمت الروكتان لمدة سنه ونص ثم تركت العلاج ورجعت لي حبوب اخف من قبل بعد عدة اشهر من تركي العلاج طبعا

ورجعت استخدمها لمدة ست شهور كورس جديد والحمدلله تحسنت حالتي بس الطبيبه المختصه سافرت وبترجع بعد اربع او خمس شهور

وانا الان تركتها لمدة يومين ؟ هل اتركها واستمر بالكريم والغسول الخاص ؟ او استمر فيها مع اني احس اني بشرتي تحسنت ولا احتاج اكلها اكثر من كذا لأن اكلتها بمافيه الكفايه :(

وشكر اا

مذكرات متمرده
03-29-2012, 01:40 PM
ليش اذا وضعت رد ماالاقيه

اتمنى يادكتور لو تقدر ترد على مشكلتي بالخاص لأني مالقيت ردي وين عشان اشوف ردك :(

Doctormd
04-01-2012, 07:17 PM
lama
للأسف لا يمكنني الجزم بالتشخيص، لكن نصيحتي هي بالتوقف عن الرواكيوتين فإذا كانت الأعراض بسببه فستزول تلقائياً بدون أي علاج

madmozil
الجرعة عادية، ممكن تقليلهل ل 30 مغ بعد بداية التحسن

sana
بإمكانك الصيام

مذكرات متمرده
يكفي العلاج الموضعي

للجميع، أرجو الحرص على عمل التحاليل الدورية
تحياتي

خلود14
04-14-2012, 06:53 PM

أتمني تفيدني يادكتور أنا استخدمت حبوب الروكاتين 6 أشهر وأخذتها شهر زيادة يعني صارة 7 بس اللي استغربت وقفت العلاج صارلي شهر ونص تقريبا وبدأت تظهر لي حب شباب لكن خفيفه وصغيرررره جدا

وبصراحه خايفة ترجع لي حبوب ورؤس سوداء بدات تطلع مو عارفة وش أسوي هل أرجع للحبوب مره ثانية

مع اني كنت اخذ في اليوم 20 جرام ووزني 61

Doctormd
04-14-2012, 07:20 PM
يكفي العلاج الموضعي في مثل حالتك
تجياتي

ريح المطر
05-25-2012, 07:50 PM
سلام عليكم

يادكتور

استخدمت الرواكتان 20 مل غرام لمدة شهرين
ثم رفعت الجرعة 40 مل لمدة شهر

ولي الان ثلاث اشهر والتحسن طفيف

وباقي عن زواجي عشرين يوم

ومتخوف من ات يكون للعلاج تأثير على الرجال من ناحية الانجاب وتشوهات الاجنه.

هل اتوقف عن استخدامه ؟

اريد رأيك يادكتور

جزاك الله خير ،،

Doctormd
05-28-2012, 10:33 PM
لست متأكد من جنسك (رجل أو إمرأة)
عموماُ (حسب إسمك أنتي إمرأة)، أخذك للروأكيوتين لا يؤثر على زوجك، ولكن يجب الحرص على عدم الحمل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من التوقف عن أخذ الدواء
كما أرجو الحرص على عمل التحاليل الدورية
تحياتي

ريح المطر
05-29-2012, 11:57 AM
لا يادكتور انا رجل
والتحاليل الدورية حمدلله سليمه
وباقي عن زواجي 15 يوم
هل للرواكيوتين اي تأثير على الحيوانات المنويه او يسبب تشوهات الاجنة؟
هل اتوقف عن استخدامه؟

hal
05-30-2012, 01:28 PM
يعطيك العافية دكتور
أنا أخذ روكتان من شهر وقد طلب دكتور تحاليل
في ضرر ان تأخرت بالتحليل لبعد اسبوعين لأني في فترة امتحانات
وبدأت بعلبة دواء جديدة علما أني أخذ عيار 20

Doctormd
05-31-2012, 08:46 AM
ريح المطر
لا لن يؤثر على الحيوانات المنوية ولا على الحمل
الأخت هال
لا مانع من التأخير، على أن تعملي التحاليل فور انتهاء الإختبارات
تحياتي

ابن الجنوب
07-08-2012, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا : اسأل الله العلي العظيم ان يكون هدا العمل في ميزان حسناتكم ي رب

ثانيا : دكتور انا ناوي اخذ كورس روكوتاني ( روكتان )

- هل من نصائح قبل واثناء وبعد استخدام هذا الكورس ؟؟

- وهل مدة الكورس تتراوح ما بين خمسة الا ستة اشهر ؟؟ ام على تحسن الحالة يتوقف الكورس ؟؟ وما هي اقل فترة للكورس ؟؟

- وهل بامكاني ممارسه رياضه كمال الاجسام ؟؟ وهل بامكاني تناول المكملات الغذائيه ( البروتينات ) مثل الميقاماس والسيرياس ماس ؟؟

- وما هي الادوية الممنوع استخدامها اثناء الكورس العلاجي ؟؟

وشكرا

ابن الجنوب
07-08-2012, 03:31 PM
وهذا كلام اقتبستة من احد المنتديات واتمنى انا اعرف ما مدى صحة هدا الكلام واسف ع الاطالة يا دكتور

======================

طريقة حساب الجرعة التي يحتاجها جسمك على حسب وزنك..
وطبقتها على وزني وهذي الجرعات الي احتاجها والحين تأكدت ان كلام دكتورتي صح 100% .. انا احتاج 8علب روكتان

وتراني اخذتها من وحده في التجمع القديم لمستخدمات الروكتان

الحين مثلا لو كان وزنك 40 كيلو جرام يوم اجي احسب الجرعة التراكمية من العلاج اللي تحتاجين لها راح اسوي التالي وزني 40كيلوو..
40 × 120
= 4800 ملجرام من الروكوتان
لازم يوصل لكل كيلو جرام من وزنك مابين 120 الى 150

و تعال وزعي هالجرعة على استخدامك اليومي
4800 قسميها على نوع حبوبك اللي هي 20 ملجرام
( لو حبوبك ام 10 نقسم 4800 عل 10 )
عشان تعرفين المفروض تستخدمين كم حبة خلال فترة العلاج = 240 حبة من ام 20 ملجرام
يعني بالعلب تساوي = 240قسمة 30 ( عدد الحبوب في كل علبة ) = 8 علبة روكوتان
هالـ 8 علب تقدرين توزعينها على خمس شهور او على اربع او عل ىسته شهور مو مشكلة حسب قدرة تحملك اهم شي انه في النهاية يدخل جسمك و يترسب فيه كل هالجرعة و الا ما راح تستفيدين من العلاج الا كم سنه بس و بعدها بترجع ريمة لعادتها القديمة

Doctormd
07-25-2012, 11:39 PM
اولا : اسأل الله العلي العظيم ان يكون هدا العمل في ميزان حسناتكم ي رب

ثانيا : دكتور انا ناوي اخذ كورس روكوتاني ( روكتان )

- هل من نصائح قبل واثناء وبعد استخدام هذا الكورس ؟؟
- تجنب أشعة الشمس أثناء العلاج، التأكد من أن التحاليل طبيعية قبل البدء بالعلاج، لا ينصح بالتبرع بالدم أثناء العلاج

- وهل مدة الكورس تتراوح ما بين خمسة الا ستة اشهر ؟؟ ام على تحسن الحالة يتوقف الكورس ؟؟ وما هي اقل فترة للكورس ؟؟
- شخصياً أعتمد على الجرعة حسب الوزن، وهي 0.5 ملج - 1.0 ملج/كجم، والمدة تعتمد على التحسن، وعادةً الكورس لا يقل عن ستة أشهر وقد يصل لسنة

- وهل بامكاني ممارسه رياضه كمال الاجسام ؟؟ وهل بامكاني تناول المكملات الغذائيه ( البروتينات ) مثل الميقاماس والسيرياس ماس ؟؟
- نعم

- وما هي الادوية الممنوع استخدامها اثناء الكورس العلاجي ؟؟
- لا ينصح باستعمال التتراسايكلين أو أحد مشتقاته أثناء العلاج
(بالنسبة للنساء يجب التأكد من عدم وجود حمل، كما يجب استعمال أحد موانع الحمل ولمدة شهرين على الأقل بعد التوقف عن الدوا، كذلك لا يستعمل أثناء الرضاعة)
يجب الحرص على عمل التحاليل الدورية
تحياتي

مذكرات متمرده
08-27-2012, 07:43 AM
السلام عليكم دكتور

من اربع شهور تقريبا استشرتك بترك حبوب الروكتان عشان دكتورتي سافرت وخلصت مدة الكورس وتحسنت بشرتي وكانت تمام

بس لي اسبوعين الحين طلعت حبوب على اوجاني وانا خايفه تزيد وترجع مثل اول مع العلم اني مداومه على الغسول والكريم الموضعي مدري ليش طلعت :(

انا استخدمت الروكتان مرتين يعني اخذت كورس وصارت كويسه بشرتي بس بعد فتره طلعت حبوب ورجعت استخدم كورس ثاني والحمدلله صارت بشرتي تمام التمام بس الحين بدت تطلع ع خفيف وانا حايفه تكثر

ارجو الافاده

كريستين
08-28-2012, 11:13 PM
السلام عليكم
اولا اود ان اشكر الاخت التي قامت بطرح هذا الموضوع ومشكورين على تثبيته لأهميته

سؤالي والذي ارجو من خلاله الرد وهو انني قمت باستعمال هذا الدواء لمدة 6 شهور متتالية وهذا حسب ارشادات الطبيب ولكن بعد مرور تلك الفترة قال لي الطبيب انني تحسنت ووصلت الى اعلى مراحل التحسن ويجب ان اعمل على ايقافه .. وبعد شهر من ايقافي لاستعماله عادت الحبوب بالظهور .. وبعد مرور 3 شهور عدت اخذ تلك الحبوب ولكن ليس بشكل منتظم اي انني عندما اشعر بتحسن اعمل على ايقافه وكل هذا دون استشارة الطبيب :( ..

حتى الان اخر حبة قمت بأخذها كانت من حوالي شهر .. وبعدها قررت ان اعمل على ايقاف استخدامي له نهائيا مهما كانت الاسباب وذلك لخوفي من حدوث حمل رغم احتياطي لهذا الموضوع.. لكنني بعد ايقافي لهذا الدواء بمدة شهر اكتشفت انني حامل والطبيب نصحني بانزال الحمل وقال لي ممنوع ان يحدث حمل على الاقل لمدة 6 شهور من تاريخ اخر حبة اخذتها
وطبيب اخر قال لي ان الدراسات الالمانية الحديثة اثبتت انه يجب ان يمنع الحمل لمدة ما بين 10 شهور حتى سنة من تاريخ اخر حبة تم اخذها

ارجوك ساعدني وأشر علي ماذا افعل؟؟؟؟؟

كريستين
08-29-2012, 12:23 AM
سؤال اخر دكتور:
ما هي التحاليل التي يتوجب عليها اجرائها؟؟

Zbltoon
08-30-2012, 03:37 PM
مرحبا دكتور
شكرا كتير على هالموضوع المفيد وفعلا بحترم متابعتك للموضوع من فترة طويلة
انا بلشت كورس علاج بالروكتان اول شهر باليوم 20 وتاني شهر 10 باليوم وتحسنت بشكل جيد وحاليا انا غادرت سوريا بوضعية صعبة ولاحظت انو طلعلي حبوب جديدة وهون صعب اني شوف طبيب جلدية قبل شهر فاشتريت علبة 10 ورح تابع حبة باليوم واليوم عملت تحليل لانو عم حس بدوار بسيط شو رايك .....

ملك روحي
09-12-2012, 08:47 PM
انا اخدت رواكوتان متى يكون الحمل مسموح علم بان انتهيت منه من شهرين

ملك روحي
09-13-2012, 12:02 AM
اخدت الكورس لمدة 7شهور متي عادي يصير يحمل ؟علما انتهيت من الكورس من شهرين ........... ارجو الرد من قبل اي من لديه معلومات

Doctormd
09-13-2012, 02:38 PM
مذكرات متمرده
الكريم يكفي في هذه المرحلة (ريتين أ)
كريستين
الدراسات تثبت بأن الدواء يختفي من الجسم بعد شهر من إيقاف الرواكيوتين، لذلك أرى مراجعة استشاري جلدية لديه الخبرة الكافية، من الخطأ استعمال هذا الدواء بدون متابعة متخصص مع عمل تحاليل دورية (الدم العام، الدهون بالدم، وظائف الكلى والكبد)
Zbltoon
لا أحبذ استعمال هذا الدواء بدون متابعة طبية، من الأفضل في هذه المرحلة الاكتفاء بالعلاجات الموضعية
ملك روحي
ممكن الحمل بعد شهرين من إيقاف الدواء
تحياتي

omarhamdouch
10-04-2012, 01:08 PM
انا يظهر لي حبوب في راسي مثل حب الشباب و مع الوقت يسقط الشعر من حول الحبه ذهبت الى الطبيب و اعطاني دواء curacné 40mg حبه اسبوعيا حاليا و سابقا كنت عند حكيم اخر اعطاني دواء isosupra 16mg واخذة 18 علبة لي مدة 6 اشهر تقريبا و لكن عند انتهاء الدواء بي شهريا او ثلاث عادو
و لان اخذ curacne

Doctormd
10-06-2012, 07:04 PM
قد تكون أكياسدهنية، من الأفضل إرسال صورة مقربة
تحياتي